[ مقالات وأدب ]


20.01.2018     أسعار العملات     دينار : 4.96     دولار : 3.51     يورو : 4.08
إستفتاء
هل تؤيد تركيب أجهزت تقوية لشركات الاتصالات الخلوية في برطعة
73    (36%)

113    (55%)

18    (9%)

لا يزال السخط والغضب الجماهيري والشعبي يسود أم الفحم ووادي عارة، جراء الزيارة الميدانية الاستفزازية التي قام بها يوم الاثنين الأخير اليميني العنصري المتطرف ايتمار بن جفير
أخيرًا انتهت أعمال المجلس المركزي الفلسطيني في دورته الثامنة والعشرين، الذي انعقد في مدينة رام الله يومي الأحد والأثنين المنصرمين، وافتتح بخطاب للرئيس الفلسطيني

غربة روح تسكن الأرض | بقلم: كرم الشبطي
نسيرعلي الأقدام حفاه لا نعلم ما نريد ولأين نجهل العلم والعصاهنا تشير لنا وكأننا قطيع نسمع ما ورثناه ونعيب هناك حقيقة ولا نستغيب ليست كل مقولة هي صحيحة نحن أول من حرف..
يا شمس الوداع| بقلم: كرم الشبطي
انتظري كما أنتظرك كل صباح عتاب الروح عذاب سماح لمن يحيا بالأشعار قلب نابض للحب والحياة الحق حلقات ما بين النصوص مفقودة لكنها الحروف والجمال منثورة قدرنا أن نري القمر هناك ..
وتريات فلسطينية| بقلم : شاكر فريد حسن
أين أنتم يا حكام العهر والنفاق يا من ترتمون بأحضان الغانيات والمومسات الفاتنات يا ولاة الغرب وبقايا الاستعمار أين أنتم يا شيوخ الفتن والسلاطين المشغولين في فتاوى نقائض..
حبي الأول والأخير : شعر كمال ابراهيم
غازَلْتُهَا فِي لَيْلٍ مُقْمِرٍ مُنيرْ رَأيْتُهَا تُشِعُّ نُورًا كالصُّبْحِ تَحْمِلُ آمالًا وَتَبْشِيرْ. حَبيبَتِي سَامَرَتْنِي فِي غَسَقِ الدُّجَى فَفَاحَ العِطْرُ مِنْهَا وَالعَبيرْ، حَبيبَتِي يا مُهْجَةَ القَلْبِ يا حُبِّيَ الأوَّلَ والأخِيرْ،..
دوافع الاستيطان ومحاسنه ! بقلم: د. عادل محمد الأسطل
علاوةً على العامل الديني، الذي يعتبره الإسرائيليون، الدافع الأول للاستيطان، حيث تشير آيات في كتابهم المقدس، كانوا قد اقتنعوا بواسطتها، بأنّ إقامة دولة إسرائيل، إنّما هي ما ..
لماذا نكتب | بقلم: كرم الشبطي
لأننا بصراحة نصرخ من داخلنا ولا نريد أن نتكلم قد نشعر بالهدوء أكثر وبعيد عن الضجيج المتلاحق إن سمعنا الأخبار نحزن ونحن نتابع القهر للانسان..
تيسير خالد : دونالد ترامب رئيس دولة عظمى ، صديق لإسرائيل ، عنصري كريه وغير متوازن
كتب تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي ..
القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (9) شرف القدس في استانبول على طاولة منظمة التعاون الإسلامي
هل تضيع القدس وخلفها ثمانيةٌ وأربعون دولةً إسلاميةً، يقودها ملوكٌ ورؤساء، وسلاطينٌ وأمراء، يسكنون القصور ويعمرون المصايف ويتنافسون في البنيان، ولدى بلادهم جيوشٌ جرارةٌ ..
القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (8) وحشية القمع الإسرائيلي وعنف الرد الحكومي
المتابع ليوميات الغضب الفلسطيني والحراك الشعبي العام، الذي عمَّ المناطق الفلسطينية كلها، وانطلق في مدن الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وشمل فلسطين التاريخية..
القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (7) المصالحة الحقيقية هي الرد ورفع الحصار هو المنتظر
إذا كان العرب والمسلمون عاجزون عن مواجهة قرار ترامب الغاشم، ويرون فيه عنجهيةً وتكبراً، وتحدياً وعناداً، وتجنياً واعتداءً، ولا يعتقدون أن لديهم القدرة على إبطاله أو الجرأة على..

1 2 3 4 5