[ مقالات وأدب ]


26.04.2018    
إستفتاء
هل تؤيد تركيب أجهزت تقوية لشركات الاتصالات الخلوية في برطعة
91    (36%)

137    (54%)

28    (11%)

فكرة النبلاء حولتها الشياطين لسهام غدر تقتل الأبناء الخيرات من الأرض وهم لا يعلمون المعني الصادق لا بها ولا عليها ويبقى الأحرار نزف الكلمة والنبض للانسان والحياة كما نحلم
يعيش قطاع غزة أوضاعًا مأساوية وظروفًا قاهرة بائسة ويائسة، بفعل ممارسات الاحتلال، والحصار المفروض عليه منذ اكثر من ١٢عامًا، ونتيجة لعوامل عديدة، وجراء ذلك يسود قطاع

ايتها الفحماوية انجبي مثنى وثلاث ورباع فالغد اجمل| بقلم: سعيد بدران
لا يوجد أدنى شك بأن المرأة الفحماوية التي ناشدت بألم وقهر واضح وهي تقف أمام محطة الشرطة، نظيراتها من النساء الفحماويات ان يتوقفن عن الانجاب، احتجاجًا على انتشار آفة..
بين انتفاضة الحجارة ومسيرة العودة دروسٌ وعظاتٌ مسيرة العودة الكبرى (6)
يعلق الفلسطينيون عامةً وسكان قطاع غزة خاصةً الكثير من الآمال على مسيرة العودة الكبرى، ويأملون فيها أن تكون بوابة الأمل ومفتاح الفرج، والسبيل الناجع لرفع الحصار وإنهاء..
إشهار ديوان "حَوَّام النَّار وِالمَيْ" لسيمون عيلوطي في طرعان
في أجواء حميميَّة ثقافيَّة، استضاف النَّادي الثقافيّ الاجتماعيّ في طرعان، الثلاثاء الماضي حفل توقيع ديوان جديد للشّاعر سيمون عيلوطي، بعنوان: "حَوَّام النَّار وِالمَيْ" وقد حضر اللقاء..
آفاق الوضع في سوريا بعد العدوان الثلاثي | بقلم: هاني المصري
إيران بحق الرد ولا ترد؟!من يقلل من هذا الاحتمال عليه أن يتذكر القصف الإسرائيلي المستمر لأهداف في سوريا، كان آخرها قصف قاعدة التيفور، وردة فعل إيران وحزب الله، لدرجة أن..
صرخة الموت حياة | بقلم: كرم الشبطي
ماذا تعرفون عن غزة هل هي حق من فلسطين ماذا عنها هي الأخرى تعلمون ما يحصل بها القتل البطيئ مقررها لا يوجد حياة تناسبها قدرها أن تحمل الراية وحدها من تقاوم وتبقى..
ذكرى يوم النكبة الفلسطيني | بقلم: شاكر فريد حسن
في كل عام يحيي شعبنا الفلسطيني في الداخل ومناطق الشتات القسري ذكرى يوم النكبة ، التي كرست تهجيره وطرده من ارضه ووطنه وسلبه هويته الوطنية وطرده من قراه ومدنه..
كتاب المطر بالإنجليزية والعالمية – وهيب وهبة - نايف خوري
كتاب المطر لوهيب وهبة، الذي صدر حديثًا باللغة الإنجليزية، أصبح يرتقي إلى مصاف المؤلفات العالمية. فقد انطلق بذلك من حصره بلغة واحدة، إلى الانتشار بلغات عدّة. والتنويه هنا إلى..
عرب فلسطين 1948 بين الصديق الجاهل والعدو القاتل|بقلم: عبدالله حموده
بقيت قضية فلسطين بعد مرور (70) سنة على النكبة الفلسطينية حية في ذاكرة أبناء شعب فلسطين خاصة وأبناء الأمة العربية عامة من خلال بقاء (150.000) منهم داخل فلسطين..
سألتُكِ | شعر كمال ابراهيم
سألتُكِ مِنْ أيْنَ جِئتِ بِهذا الجَمَالْ ؟ فَقُلْتِ : " إنِّي بِدْعَةُ الرَّبِّ ، لِمَا هَذا السُّؤالْ؟" أجَبْتُكِ إنِّي أريدُكِ وَأرِيدُ مِنْكِ المُحَالْ، أتوقُ اليْكِ في سَهَرٍ لَيْلُهُ طَالْ. أنا الصَّبُّ الوَلُوعُ، يأخُذُنِي سِحْرُ عَيْنَيْكِ..
عن سورية وكذبة"الكيماوي"مرة أخرى..!! بقلم:شاكر فريد حسن
تساؤلات عديدة حول ما تبثه الفضائيات ووسائل الأعلام الاسرائيلية والغربية والخليجية والأقلام الارتزاقية المسمومة الحاقدة، من أخبار، واتهام النظام السوري باستخدام السلاح الكيماوي..

1 2 3 4 5