[ 7 خطوات قبل قرار الإشتراك في النادي الرياضي ]


23.05.2018    
إستفتاء
هل تؤيد تركيب أجهزت تقوية لشركات الاتصالات الخلوية في برطعة
96    (36%)

141    (53%)

28    (11%)

7 خطوات قبل قرار الإشتراك في النادي الرياضي

موقع العين برطعه           زيارات : ##      تعليقات : 0                    

إختيار الصالة المناسبة لأداء التمارين الرياضية ليس أبداً بالمهمة السهلة، فهناك عدّة أسباب تدفعك الى ترك النادي أو عدم الحماس للذهاب. النادي الرياضي يجب أن يشعرك أولاً وقبل كل شيء بالراحة لذلك فإن اختيار الصالة الرياضية يجب أن يتمّ وفق معايير أساسية تحفزّك على الاستمرار والمواظبة والاستمتاع بالتجربة بدلاً من تقديم حجج واهية وأعذار عديدة لعدم رغبتك بإتمام تدريباتك الرياضية.




لا تنقطعي بعد اليوم عن ممارسة الرياضة للحفاظ على صحتك ورشاقتك واتبعي هذه الخطوات قبل قرار الاشتراك في النادي الرياضي.


-تأكدي من أن الصالة الرياضية تحتوي على الصفوف التي ترغبين بتجربتها، إطلعي قبل كل شيء على الجداول المحددة ومدى مناسبتها لأوقاتك. تحققّي من العاملين والمدربين المتخصصين داخل الصالة وطرق مساعدتهم في اختيار النشاط الملائم وفي كيفية أداء الحركات ومدى متابعتهم الدقيقة للاعضاء كل على حدة وكفاءتهم في مساعدة المتدربين. من المهم أن تشعري بالراحة والمساعدة من قبل الجميع لكي تتحمسي للذهاب بشكلٍ يومي.


-إفحصي جودة الآلات الرياضية الموجودة في الصالة وخامتها عند الاستخدام ومدى تنوعها. فإذا كانت الأدوات قليلة العدد أو متهالكة فهذا يعني أن المكان لا يهتم بجودة معداته ولا يعتني بها.


-إسألي عن الخدمات الإضافية التي تقدّمها الصالة الرياضية مثل حمامات البخار وغيرها والرسوم الإضافية التي عادة تتطلبها، واستفسري عن توفرّ تسهيلات في الحمامات كغسول الشعر أو عن تواجد كافيتيريا تؤمن الوجبات الغذائية من البروتينات الأساسية بعد ممارسة الرياضة.


-لا تخجلي من سؤال أعضاء النادي ورواده عن آرائهم بالنادي ومميزاته وعن أبرز النشاطات والخدمات التي ينصحون بتجربتها.


-قبل التردد الى أي صالة رياضية، عليكِ أن تتفقدي المكان في موعد البرنامج الذي اخترته وفي الوقت الذي تخططين فيه للحضور، أو في أوقات الضغط لمراقبة أجواء النادي في هذا الوقت. هل الصفوف دائماً مكتظة، هل يوجد مساحة واسعة لممارسة التمرين براحة، هل هناك أماكن متوفرة على الآلات الرياضية أم أنك بحاجة للانتظار كثيراً..هذه الأسئلة ستجعلك تأخذين القرار المناسب واختيار النادي الذي يوفرّ لرواده آلات كثيرة حتى لا تضيعي وقتك في الانتظار.


- نظافة المكان من أهم الأمور للحكم على الصالة الرياضية، إحرصي على تفقد الحمامات والخزائن والتدقيق بنظافة الآلات الرياضية والأثقال، فهل تبدو نظيفة دائماً عند الاستعمال أم زلقة بسبب العرق، وتأكدي من وجود المطهرات لمسح المعدات بعد كل استعمال.


-قبل الحجز تأكدي من أن سعر الاشتراك يناسب أوضاعك المالية أولاً والخدمات تستحق المبلغ المقرر الحصول عليه. إستفسري عن الاشتراكات السنوية أو النصف السنوية والتخفيضات التي يمكن أن تحصلي عليها في تلك الحالة، وعن الدعوات المجانية التي يمكن أن توفرّها بعض الصالات لتجربة الصفوف قبل عملية الدفع. إذا كانت هذه هي تجربتك الأولى للنادي فننصحك بأخذ أقل فترة إشتراك متوفرة ثم الاشتراك في مدة أطول في حال أعجبكِ النادي. ولا تنسي أن تواظبي على الحضور حتى تحصلي على أفضل النتائج وتستفيدي من تدريباتك الى أقصى حد.


وأنتِ سيدتي ما هي معاييرك لاختيار الصالة الرياضية، وهل تأخذين بعين الاعتبار هذه النصائح أم لديك عوامل أخرى؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات.

تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك