[ مدهش . 3 خلطات طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة ]


23.05.2018    
إستفتاء
هل تؤيد تركيب أجهزت تقوية لشركات الاتصالات الخلوية في برطعة
96    (36%)

141    (53%)

28    (11%)

مدهش . 3 خلطات طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة

موقع العين برطعه           زيارات : 1249      تعليقات : 0                    
اسمرار البشرة هو من الامور التي تزعج الفتاة، حيث تلجأ الى استخدام الكثير من المستحضرات التجميلية التي أحيانا يكون ضررها اكبر من نقفعها، لذلك نقدّم لك عزيزتي اليوم من العين 3 خلطات لتبييض البشرة، والتخلص تمامًا من الاسمرار غير المرغوب به.

أولًا: خليط دقيق الحمص والكركم، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وملعقة كبيرة من الحليب أو الزبادي. تخلط جميع المكونات جيدًا للحصول على خليط متماسك ذو قوام سميك يوزع على سطح البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
الكركم من أنواع التوابل شائعة الاستخدام في المطبخ الهندي، ويعرف بخواصه الصحية العديدة، كما يتميز بخواص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على سرعة شفاء الجروح وعلاج المشكلات الجلدية المختلفة كالإكزيما والصدفية. دقيق الحمص أيضًا من المكونات التي تستخدم لتعزيز مرونة البشرة والتخلص من البقع الداكنة وحروق الشمس. يمنحك هذا الخليط بشرة مشرقة خالية من العيوب وأكثر بياضًا. 
ثانيًا: خلطة الليمون والبطاطس، اخلطي حبة بطاطس مبشورة مع عصير ليمونة واحدة. يوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
الليمون من أهم المصادر الغذائية الغنية بفيتامين C، والذي يُعرف بخواصه الطبيعية لتفتيح البشرة. فيساعد على تنظيف البشرة، إزالة جميع الشوائب والتخلص من خلايا الجلد الميت. كما استخدمت البطاطس على مدار السنوات كوسيلة فعّالة ومجربة لتفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها. خليط البطاطس مع الليمون يساعد على التخلص من تصبغات البشرة والبقع الداكنة، كما يمنحك بشرة ناعمة ومشدودة.
ثالثًا: خليط الحليب والعسل، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب الغير مغلي في وعاء صغير. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة بعد تنظيفها مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم يترك بعد ذلك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا ويجفف.
يساعد خليط الحليب مع العسل على تغذية البشرة واستعادة نضارتها. فيتميز العسل بالعديد من الخواص الفعّالة لإنعاش البشرة المجهدة والجافة، كما أنه علاج سحري لكافة مشكلات البشرة. أما الحليب، فيساعد على تنظيف البشرة بعمق، وهو مضاد للبكتيريا، مما يساعد على منع ظهور حب الشباب. وقد استخدمته الملكة كليوباترا كأحد أسرارها الجمالية.
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك