[ اندلاع مواجهات ووقوع إصابات واعتقالات في المسجد الأقصى ]


22.10.2017     أسعار العملات     دينار : 4.93     دولار : 3.49     يورو : 4.11

اندلاع مواجهات ووقوع إصابات واعتقالات في المسجد الأقصى

موقع العين برطعه           زيارات : 789      تعليقات : 0                    
اقتحمت قوات الجيش الخاصة، اليوم الأحد ساحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، واعتدت على المصلين في المسجد القبلي تزامنا مع اقتحامات المستوطنين للمسجد ، وعلم ان القوات  فتحت باب المغاربة وسمحت للمستوطنين بالدخول منه ضمن فترة الاقتحامات الصباحية، وخلال ذلك قامت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة باقتحام المسجد وحاصرت المصلين المعتكفين الصائمين داخل المصلى القبلي.

الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك أوضح لوكالة معا أن حولي 250 فردا من الوحدات الخاصة اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم وتمركزوا بشكل خاص على أبواب المسجد القبلي والساحات المقابلة له، وخلال ذلك حاصروا المصلين الصائمين داخل المسجد ومنعوهم من الخروج منه وألقوا باتجاههم غاز الفلفل وأعيرة مطاطية "كاتم صوت"، كما اعتدوا عليهم بالضرب المبرح.
وأضاف الشيخ الكسواني أن القوات اعتقلت شابين من المسجد الأقصى، فيما أصيب ثلاثة بالهراوات، اضافة الى اصابات بحالات اختناق بسبب غاز الفلفل.
من جهتها قالت  المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري-  الزيارات العادية ( للاجانب وغير المسلمين) في باحات الحرم القدسي الشريف تمت وانتهت اليوم الاحد وفقا لنظمها المرعية الاعتيادية وذلك وسط محاولات اطراف وعناصر متطرفة من جهة المسلمين  في عرقلة مجرياتها . 
هذا وتم اعتقال 2 مشتبهين بالاعتداء على افراد من الشرطة والاخلال بالنظام خلال الحاصل مع تحويلهما للتحقيقات الجارية بمركز شرطة البلدة القديمة - القشلة ووسط العزم على طلب تمديد فترة اعتقالهما لاحقا على ذمتها.


















تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك