[ لأول مرة في الداخل الفلسطيني : لقب أول في الشريعة الاسلامية بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية ]


18.10.2017     أسعار العملات     دينار : 4.96     دولار : 3.51     يورو : 4.12

لأول مرة في الداخل الفلسطيني : لقب أول في الشريعة الاسلامية بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية

موقع العين برطعه           زيارات : 711      تعليقات : 0                    
وصل الى موقع العين بيانا جاء فيه :" الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه والصلاة والسلام على من بعثه الله رحمة للعالمين وبعد:" بشرى سارة لنا جميعا في الداخل الفلسطيني 48 ولامتنا الاسلامية عامة على الاتفاق التاريخي الذي وقعت عليه الاكاديمية الشرعية في كفربرا مع جامعة النجاح الوطنية في نابلس والذي بموجبه سيتم تعزيز التعاون على أعلا المستويات بما يخدم علم الشريعة الاسلامية من ابحاث ومؤتمرات علمية ، وارسال محاضرين من جامعة النجاح للتدريس في كلية كفر برا ، وفتح المجال أمام طلابنا في مختلف البرامج الاكاديمية للجامعة .

وقد وقع على الاتفاق من طرف جامعة النجاح الوطنية الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة ، ومن طرف الاكاديمية الشرعية كفربرا الشيخ رائد عاصي رئيس ادارة الاكاديمية، وحضر التوقيع مجموعة كبيرة من الاساتذة المحاضرين من كلا الطرفين .
هذا الاتفاق الذي واكبه وأشرف عليه عميد كلية الشريعة في النجاح الدكتور جمال الكيلاني ، ومدير كلية الشريعة في كفر برا الدكتور أيمن ريان ، حيث يتم بموجبه منح طلاب أكاديمية العلوم الشرعية في كفربرا درجة اللقب الأول في الشريعة الاسلامية من قبل جامعة النجاح الوطنية ، وسيتم دراسة العديد من المساقات في كلية كفربرا وعدد من المساقات في جامعة النجاح بنابلس ، ايام الجمعة والسبت.
وتم الاتفاق ايضا على قبول طلاب الكلية في كفربرا الحاصلين على اللقب الاول من الكلية الاكاديمية أونو لدراسة اللقب الثاني MA في الشريعة الاسلامية ، وذلك يوم واحد في الاسبوع وهو يوم السبت في مبنى جامعة النجاح (تخصص اصول دين أو فقه وتشريع) لمدة سنة ونصف تقريبا.
وتم الاتفاق على امكانية دراسة شهادة التدريس(הוראה ) في كلية التربية في النجاح والتي تؤهل الطالب للتدريس في المدارس الحكومية .
هذا وأكد الشيخ رائد عاصي رئيس ادارة أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا أنه سيسهل عملية نقل الطلاب والطالبات من الشمال والجنوب بسفريات منظمة الى كلية كفربرا وكذلك الى جامعة النجاح بنابلس ، ذهابا وإيابا .
وأضاف الشيخ رائد عاصي أنه سيتم تدريس بعض المساقات المعترف بها في فروع الكلية المنتشرة  في 9 مناطق في بلادنا الحبيبة في الداخل ، حيث نوفر على طلابنا عناء السفر الى بعيد ، ويكفي المجيء الى الكلية في كفر برا ليوم واحد فقط في الاسبوع. 
ننوه الى أن أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا أنشئت قبل خمس سنين ، لسدة ثغرة كبيرة في النقص الموجود في تعليم الناس العلم الشرعي والتفقه في دين الله تعالى وتأهيل ائمة ووعاظ ودعاة يحملون راية العلم الشرعي الذي يتصف بالوسطية من غير افراط ولا تفريط وقد وصل  عدد الطلاب اليوم في أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا  بكل فروعها  الى ما يزيد عن 500 طالب وطالبة، وحصلت على اعتراف المحاكم الشرعية في البلاد حيث تؤهل طلابها لامتحان المرافعة الوزاري ، وكذلك حصلت على اعتراف في دبلوم الشريعة الاسلامية من الاكاديمية أونو ، وبفضل الله تعالى اصبحت اليوم عنوانا لكل من يريد طلب العلم الشرعي في الداخل الفلسطيني ، فكل الشكر والتقدير لمن يدعم هذه الكلية ماديا ومعنويا ورحم الله من دعا لها بالخير . 








تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك