[ 7 قتلى وعشرات الجرحى في عاصفة عنيفة تضرب غربي رومانيا ]


22.10.2017     أسعار العملات     دينار : 4.93     دولار : 3.49     يورو : 4.11

7 قتلى وعشرات الجرحى في عاصفة عنيفة تضرب غربي رومانيا

موقع العين برطعه           زيارات : 917      تعليقات : 0                    
لقي خمسة اشخاص مصرعهم وأصيب ما يزيد عن 30 شخصًا آخرين اثر عاصفة قوية ضربت غربي رومانيا بما في ذلك مدينة تيميشوارا، حيث هبّت رياح قوية زادت سرعتها عن الـ 100 كيلومترًا في الساعة. وقالت ايلينا ميغريا، من مكتب المتحدث باسم طواقم الطوارئ فى مقاطعة تيميس، ان احد الاشخاص الذين لقوا مصرعهم فى مدينة تيميسوارا، توفي نتيجة سقوط لوحة إعلانية ضخمة عليه. ويشار الى ان ثلاثة من بين القتلى لقوا حتنفهم في تيميشوارا بينما توفي شخصان آخران في بلدة بوزياس، ولم تتوفر التفاصيل حول ظروف مقتلهم.
 

اما ايلينا تارلا المتحدثة باسم حالات الطوارئ في مقاطعة كاراس سيفيرين، أن العاصفة اقتلعت الأشجار وخطوط الكهرباء سقطت. وأضافت:"إن العديد من المنازل باتوا بدون كهرباء". ودعا المسؤولون السكان الى البقاء في منازلهم أو أخذ المأوى، وإزالة الأجهزة من المقابس، والابتعاد عن أبراج نقل الطاقة. وجاءت عاصفة يوم الاحد بعد ايام من ارتفاع درجات الحرارة.
يشار الى ان مدينة تيميشوارا تعتبر احدى مقاصد التعليم الجامعية الأكاديمية ووجهة الطلاب العرب من البلاد الذين يسافرون للدراسة في رومانيا وخاصة موضوع الطب. وقال فؤاد كوكالي سفير فلسطين في رومانيا:" نعمل جاهدين لمعرفة اذا ما كان هناك طلاب عرب اصيبوا او يحتاجون مساعدو. وانا في الطريق الى تيموشوارا لمتابعة الامور عن قرب".







تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك