[ المرصد السوري: 6 قتلى حصيلة الضربات الإسرائيلية بالأمس على عدة مناطق في حمص وريف دمشق ]


22.02.2018     أسعار العملات     دينار : 4.96     دولار : 3.51     يورو : 4.08

المرصد السوري: 6 قتلى حصيلة الضربات الإسرائيلية بالأمس على عدة مناطق في حمص وريف دمشق

موقع العين برطعه           زيارات : 699      تعليقات : 0                    
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح الأحد، إنّ "6 أشخاص على الأقل قتلوا في الضربات التي نفذتها الطائرات الإسرائيلية على عدة مناطق سورية، السبت، كما أصيب آخرون بجراح متفاوتة الخطورة، ولا تزال أعداد من قتلهم القصف الجوي الإسرائيلي قابلة للازدياد لوجود جرحى بحالات خطرة"، وفقًا للمرصد.

وأشار المرصد السوري إلى أنّ "القتلى هم من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات سورية وغير سورية بينهم عناصر من قوات النظام". وأوضح التقرير أنّ "الضربات الإسرائيلية استهدفت بثلاث جولات متتالية منذ فجر اليوم السبت الـ 10 من شباط / فبراير الجاري، كل من المنطقة الواصلة من أطراف مطار التيفور العسكرية إلى منطقة البيارات بريف حمص الشرقي، ومنطقة الديماس في ريف دمشق الشمالي الغربي، والحدود الإدارية بين درعا وريف دمشق"
يذكر أنّ الضربات الإسرائيلية استهدفت مواقع عدّة في العاصمة دمشق وغيرها من المناطق السورية، السبت. وقال التلفزيون السوري إنّ "غارات إسرائيلية جديدة استهدفت مواقع بريف دمشق عقب إسقاط مضادات سورية مقاتلة إسرائيلية من طراز أف 16 اليوم السبت، جراء هجوم إسرائيل على مواقع إيرانية في سورية"، وأوضح أنّ " الجيش تصدى لضربات إسرائيلية جديدة على ريف دمشق، حيث سمع دوي انفجار كبير في المنطقة".
وأكّدت اسرائيل أنّها نفذت غارات واسعة النطاق في سورية، حيث جاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي ادرعي، أنّه:"شنت مقاتلات سلاح الجو غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية بالاضافة الى أهداف إيرانية في سورية. وقد تم استهداف 12 هدفًا في 3 بطاريات دفاع جوي سورية و4 أهداف تابعة لايران والتي تعتبر جزءًا من التمدد الإيراني في سورية". وتابع الجيش:"لقد تعرضت المقاتلات لنيران مضادة التي قامت بتفعيل الصافرات في الساعة الاخيرة. والجيش يتحرك بتصميم ضد محاولة الاعتداء الإيرانية والسورية وخرق السيادة الإسرائيلية. الجيش موجود في حالة جاهزية لمختلف السيناريوهات وسيواصل التحرك وفق الحاجة"، وفقًا للبيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي.
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك